مدارس الرياض حطين

حين يلتقي التميز الأكاديمي والتراث الثقافي
تعليم ذو جودة عالية، متجذر في القيم الثقافية السعودية


كلمة المدير العام


تقدم مدارس الرياض -فرع حطين- برنامج دولي متقدم، حيث يتم تقديم نموذج تعليمي شامل ومتكامل ومتوافقاً مع ثقافة المملكة العربية السعودية، سنقدم منهجًا شاملاً وحديثًا، حيث يتم تدريس مهارات القرن الحادي والعشرين ويتم أيضاً تقديم مهارات الفنون، واللغات الحديثة، والرياضة، والموسيقى. نثق ثقة تامة بإمكانات كل طفل، وسندعم كل ما يحقق تلك الإمكانات، ونتعاون أيضًا بشكل وثيق مع الأهالي لضمان تفوق وتقدم كل طالب أكاديمياً ونفسياً في بيئة آمنة تغلب فيها مبادئ الرعاية والحماية. تعد الخبرات التعليمية عالية الجودة الأساس في مدارسنا، لقد قمنا بإعداد معايير أكاديمية عالية الجودة ضمن التوقعات التي يمكن تحقيقها، وندعم الطلاب بمختلف القدرات للتفوق في المناهج الدراسية على نطاق واسع، بما في ذلك اللغة العربية والمواد الوطنية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، هدفنا هو إعداد طلاب ذوي تفكير مستقل، ولديهم القدرة على التواصل، متميزون ولديهم القدرة على حل المشكلات وعلى استعداد لمواجهة أي تحد، نحن نؤكد على مدى أهمية الإبداع والابتكار، وتقديم الرعاية لمفكري وقادة الغد. في مدارس الرياض -فرع حطين-، نحرص على تعزيز الوعي على المستوى العالمي، والتعلم المستمر، والتنمية الاجتماعية والعاطفية، والممارسات المستدامة، تضمن هذه المبادئ الأساسية أن يصبح طلابنا بارعين أكاديميًا وأيضًا مواطنين لديهم حس المسؤولية والابتكار على المستوى العالمي. نتطلع إلى الشراكة معكم لتحقيق هذه الأهداف.

نجود بنت صالح الحارثي


المراحل الدراسية: الروضة – الصف الثامن


تطبق مدارس الرياض للبنين والبنات المسار الدولي حيث يتضمن المسار تدريس المواد الوطنية، اللغة العربية – التربية الإسلامية – الاجتماعيات وفق منهاج المدارس الدولية (الصفوف: 1-8)، إضافة إلى مواد العلوم وفق معايير الجيل القادم واللغة الإنجليزية والرياضيات وفق معايير كاليفورنيا اضافتاً إلى تطبيق مصفوفة مهارات القرن الواحد والعشرين باعتبارها مهارات مشتركة تلزم سوق العمل المستقبلي.


الدعم والرعاية


تلتزم مدارسنا مدارس الرياض بتقديم الدعم وتوفير سبل الرعاية والحماية لأبنائها وبناتها الطلبة، وتطلب من كافة منسوبيها تبني هذا الالتزام. فيما يخص عمليات التوظيف تطبق المدارس ممارسات التوظيف الآمن وفق معايير ومقاييس معتمدة وتتماشى مع توصيات الجمعيات الدولية المعنية بحماية الطفل. كما تلتزم مدارس الرياض بتطبيق مستوى عالٍ من ممارسات التوظيف الفعالة مع الاهتمام بشكل خاص بإجراءات حماية الطفل، حيث تخضع كافة التعاقدات في المدارس لعدة مراحل منها مقابلات شخصية متعددة وإجراءات التحقق من الهوية والسجلات الجنائية والمؤهلات الدراسية والتزكيات الجيدة بالإضافة إلى عمليات أخرى لضمان الامتثال.


عملية القبول

يتوجب على أولياء الأمور إكمال الإجراءات التالية ليتم قبول أبنائهم في المدارس:

  • الخطوة 1: زيارة موقع مدارس الرياض واكمال طلب التسجيل.
  • الخطوة 2: إجراء اختبار القبول للطالب.
  • الخطوة 3: يتم مقابلة الطالب/طالبة من قبل المرحلة التعليمية.
  • الخطوة 4: سيتم إرسال رسالة آلية من النظام بنتيجة الطالب / الطالبة حسب الحالات التالية:
    • تم قبول ابنكم في مدارس الرياض.
    • تم قبول ابنكم في مدارس الرياض وتم وضعه على قائمة الانتظار حتى يتوفر المقعد.
    • تم قبول ابنكم في المدارس قبولا مشروطا وسيتم عقد اجتماع لمناقشة وتوقيع العقد الخاص بذلك.
    • تعذر منح ابنكم مقعداً في المدارس لهذا العام وندعوه إلى إجراء اختبار القبول في العام القادم.


رسوم التسجيل:

المرحلة المسار الدولي ملاحظات
الروضة (1-3) 33,350 ريال خصم للإخوة بنسبة 10%
الابتدائية (1-5) 45,425 ريال
المتوسطة (6-8) 48,300 ريال


للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على:

  • الجوال: 0537777649
  • الهاتف: 0114028411 – تحويلة رقم: 3174 أو 1024


موقع المدرسة:

يقع فرع مدارس الرياض الجديد في حي حطين، شمال مدينة الرياض. وقد تم اختيار هذا الموقع بعناية للتسهيل على أهل الطلاب بالوصول إلى المدرسة بفضل قربها من الطرق الرئيسية بما في ذلك طريق الملك فهد وطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول والطريق الدائري الشمالي. يقع موقع المدرسة المميز داخل منطقة سكنية راقية وحديثة، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من الحي الدبلوماسي و 20 دقيقة بالسيارة من مطار الملك خالد الدولي.

اضغط هنا للحصول على الاتجاهات

Location Map


الأسئلة الشائعة

في حال امتلاء الصف أو المستوى الدراسي الذي تفضّله، سيتم وضع طفلك على قائمة الانتظار، وسيتم إبلاغك في حال توفر مقعد شاغر.

سنقوم بإعلامك عبر البريد الإلكتروني أو الرسالة النصية خلال فترة أسبوع بعد إتمام اختبار القبول.

تتضمن عملية القبول إجراء اختبار تقييم يشمل المواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك حاجة إلى إجراء مقابلة شخصية مع الطالب وربما مقابلة مع وليّ الأمر.

بالتأكيد، نستضيف جلسة تعريفية سنوية لجميع الطلاب الجدد وعائلاتهم في شهر أغسطس. حيث توفر الجلسة معلومات قيمة حول سياسات المدرسة، والمناهج الدراسية، والموارد، وإجابة أية استفسارات قد تكون لدى أولياء الأمور أو الطلاب.

تقدم مدارس الرياض - حطين فصولاً من رياض الأطفال إلى الصف الثامن. ويمكن معرفة المزيد حول المتطلبات العمرية لكل مستوى دراسي عبر موقعنا الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بمكتب القبول.

يلزم إتقان كل من اللغة الإنجليزية واللغة العربية للقبول، حيث سيتم تقييم مهارات الطلاب اللغوية من خلال اختبار القبول.

نعم، سيُطلب من الآباء / أولياء الأمور التوقيع على عقد تحمّل المسؤولية ولائحة سلوك الطالب عند بداية العام الدراسي.

يبدأ الدوام المدرسي لجميع الصفوف في تمام الساعة 7:00 صباحًا. ولكن، قد تختلف أوقات انتهاء الدوام حسب المستوى الدراسي. وسيتم إبلاغكم بالجدول الزمني المحدد في بداية العام.

يتراوح عدد الطلاب في كل فصل دراسي ما بين 18-20 طالبًا، مما يمنح فرصاً أكبر للمعلمين بالاهتمام الفردي بالطلاب.

نعم، يلتزم جميع الطلاب بارتداء زي مدرسي موحد. وسيتم تزويدكم بمعلومات حول الزي المدرسي ومن أين يمكنك الحصول عليه بعد إتمام عملية التسجيل.

تتبع مدارس الرياض - حطين المعايير الأمريكية المشتركة الأساسية (American Common Core)، حيث توفر منهجًا دراسيًا متقدمًا ومعترفًا به دوليًا.

تختلف الأجهزة المستخدمة حسب المستوى الدراسي:

  • طلاب المرحلة الابتدائية: أجهزة التابلت (مثل آيباد)
  • طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية: الحواسيب المحمولة (لابتوب)

ومن المهم ملاحظة أن الآباء هم المسؤولون عن توفير هذه الأجهزة لأبنائهم.

يأتي موظفونا من دول مختلفة من حول العالم. ويتمتع جميع الموظفين بخبرة في البرامج الأمريكية والدولية ويمتلكون شهادات في حماية الطفل.

نعم، نقدّم برنامج قراءة شامل يستخدم موارد متنوعة مثلRaz-Kids (برنامج قراءة إلكتروني) و اقرأ بالعربي (وهو برنامج متكامل يهدف إلى تقوية اللّغة العربيّة وتطوير مهارات القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع).

نعم، يمكن للطلاب الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المواد الاختيارية، بما في ذلك:

  • الموسيقى
  • اللغات (لغات إضافية إلى جانب اللغة الإنجليزية والعربية)
  • الرياضة

بالتأكيد، وستكون زيارات المدارس متاحة ابتداءً من نهاية شهر يوليو 2024؛ يرجى الاتصال بمكتب القبول لتحديد موعد للزيارة.

ستتم مشاركة سياسات وإجراءات المدرسة مع الطلاب وأولياء الأمور عند التسجيل ومن قبل مدير المدرسة عبر مختلف الطرق على مدار العام.